احذر.. وضعية نومك تؤثر على صحتك بشكل كبير

 وضعية نومك
 وضعية نومك

قال خبراء إن وضعية النوم تؤثر كثيرا على صحة الفرد بشكل عام، حيث توصل العلماء إلى أن الأشخاص الذين يجدن صعوبة في النوم في المساء يرجع ذلك لوضعية نومهم الخاطئة.

وأوضح استشاري جراحة العظام، أندرو دودي في عيادة Fleet Street: "العثور على أفضل أوضاع النوم يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الظهر"؛ بحسب نيويورك بوست.

ويشير أندرو، إلى أن النوم في وضع الجنين قد يكون مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشكلة في العمود الفقري، وإذا كنت تفضل النوم على جانبك، ضع وسادة ثابتة بين ركبتيك، وهذا يوقف الساق العلوية من السقوط للأمام ويرفعها، وسيؤدي ذلك إلى استعادة محاذاة العمود الفقري والوركين والحوض.

وقال الدكتور أنجوس نيسبت، استشاري، إن هذا الوضع يضع الكثير من الضغط على ظهرك من خلال تمديده بشكل مفرط. ولسوء الحظ، بالنسبة لكثير من الناس، هذا هو الوضع الوحيد الذي يمكنهم النوم فيه، أو أن أي وضع آخر يجعلهم يشخرون. وإذا كنت أحدهم، فحاول وضع وسادة تحت معدتك لتخفيف بعض الضغط عن ظهرك. وإذا كنت شخصا ينام على ظهره أو جانبه، ثم يتقلب في نومه ويستيقظ على بطنه، فحاول أن تعانق وسادة كبيرة على صدرك وبطنك لإبقائك في وضعك، إن كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض مختلفة يكون ذلك بسبب نومهم على جانبهم.

ويحذر اندرو من النوم على البطن، لأن تلك الوضعية قد تكون سبب في الإصابة بكثير من الأمراض، هذا الوضع يضع الكثير من الضغط على ظهرك.

وإذا كنت تفضل هذه الوضعية في النوم كل ما عليك هو وضع وسادة تحت معدتك لتخفيف بعض الضغط عن ظهرك، وإذا كنت شخصا ينام على ظهره أو جانبه، ثم يتقلب في نومه ويستيقظ على بطنه، فحاول أن تعانق وسادة كبيرة على صدرك وبطنك لإبقائك في وضعك.

وينصح الخبراء بأن الطريقة الصحيحة للنوم هي النوم في وضعية النوم الجسم ممتد على ظهره، فهي أفضل طريقة للنوم.